Saturday, June 24, 2006

محاولات فاشلة للكتابة

محاولة رقم واحد:

في البحث عن بداية للكلمات لا أجد سوى الوقت لأبدأ به، فالساعة قد تجاوزت الثالثة بعد منتصف الليل وأنا لم أشعر بالنعاس بعد رغم تعب النهار الطويل الذي انتهى قبل قليل بنشر الملابس على الحبل.

محاولة رقم أثنين:

كنت اعبر الممر مسرعاً عندما اخترق ذلك الحديث حاسة السمع الحادة لدي، كان الحديث يحمل سؤالاُ بريئا يهدف لإضاعة الوقت على مايبدو"أين تكمن عظمة الدنيا؟" هذا هو السؤال الذي سمعته وبدأت أمضغه برأسي أثناء متابعتي السير، أبتعدت عن مصدر الحديث، وبقي السؤال في رأسي، كيف لا يبقى وأنا لا أعرف بماذا أجيب هؤلاء القابعون في الاقبية عن سر العظمة في هذا العالم، أي عظمة في هذا العالم المليء بالأقبية والحفر الموزعة بحجم اجسادنا المتقاربة بالأحجام، لا، لست متشائماً اليوم ولا أتحدث بسوداوية، لكن الحقيقة هي السوداء، كهذا الدخان الخانق المنطلق من عوادم السيارات.

محاولة رقم ثلاثة:

من السهل جداً أن اقوم بالكتابة، لكن من الصعب الوصول بالكتابة إلى ما أرغب قوله، فالقلم يجرني ورائه ويفقدني السيطرة على الأسطر، عندما كنت صغيراً كنت استخدم المسطرة لأبقي على الكلمات فوق السطر، مع الزمن تعلمت أن أدع للقلم حريته ولو رغبت الأسطر بصحبة الكلمات فلتغير من استقامتها.

محاولة رقم أربعة:

فيروز في بعلبك، رؤية فيروز!! همممممم، ما أجمله من حلم بدأت أحلم به منذ الليلة الماضية،
نشالله يتحقق الحلم!!

محاولة رقم خمسة:

الحادث الذي وقع قبل اسبوع في استراليا للطبيبة خلود معروف فتح النقاش في سهرة الامس على باب الهجرة والسفر وما يجنيه الشخص من وراءهما، وأنتهى الحديث بوجوم كئيب على وجه من سمع كلماتي الصارخة: "عيش كم يوم حرية ولاتعيش ألف سنة قهر!!"،


محاولة رقم ستة (المحاولة خضعت لتأثير أغنية
Lean Rimmmes Don't Worry )

كيف تكون الحياة عندما تخلو من الحب؟؟
لا أريد أن أعرف!!
تكفيني معرفة الحياة بوجود الحب.


5 comments:

linalone said...

خربشات يمكن أن توصف بكل شيئ الا بالفاشلة... بالنسبة لفيروز أقل من ساعة و بكونوا الحجز معي. أنا كمان من أنا و صغيرة بحلم انو شوف فيروز... يلا هانت. و منسشان الحب، شو بد ك ياني خبرك، بحبك... مبيكفي؟

مترجم سوري said...

eh sho hada ya 3ammi ..sho hada
كمان وحدة ... شو هادااا
wallah fr7tlak.
حكولنا شلون الجو من عندكون

ii said...

لا أعتقد أنك فشلت

ناجح وبجدارة

arabic man said...

المهم أنه وبنتيجة هذه المحاولات كان هذا البويت المميز
أعتقد أنك نجحت ولم تفشل
تحية

alienation said...

جميلة محاولاتك, لفتتني المحاولة رقم اثنين
لست أدري لماذا يقبع في هذا الهاجس نفسه بكل التناقض الذي يحمله منذ فترة شبه بعيدة, أمر يضغط على الأعصاب فعلا, فكلما حاولت أن ترى شيئا ذا قيمة في هذه الحياة يقف الواقع عائقا دون ذلك

كذلك أعجبتني المحاولة رقم ثلاثة, لأنني ربما لا أحكم السيطرة على الكلمات أيضا
تحياتي