Friday, December 23, 2005

سأضحك لأني أحب تفاهتي

لا أحب تلك الحالة التي تنقلني من الفرح إلى الحزن، ومن الانعتاق من كل مايربطني بهذا الاحساس الثقيل بالماضي وبالحاضر إلى الانغماس بمشاعر القلق و التبعثر امام جدران ليس لها أبواب للخروج أو نهاية لسراديب قد صنعتها بتماسكها وترتيبها العشوائي الذي يبدو بلحظة ما اكثر تنظيما مما أتخيل، فأبدأ بالدوران حول نفسي وتبدأ الكلمات بالدوران في داخلي و قد تبدو فكرة مجنونة أن تدور الكلمات بشكل مخالف لدوراني حول نفسي فتشكل لي متاهة جديدة بداخلي تزيد من حالة التبعثر والضياع.

لا. لا. لاأريد أن اكتب عن الحزن، كل ما أريده هو لحظة فرح اسرقها من هذه الحياة التي أعرف أنها أقصر مما كنت أتوقع وأكثر قساوة ولكني أعلم ان لاحياة لي من بعدها، ولا بد ان أسعى بحثا عن لحظات فرحي قبل ان تمضي بعيدة تاركة إياي في الفضاء اللامتناهي، واسعة هي أبعادها، قاصية هي لحظة نفهمها، وليس لي سوى لحظات فرحي التي سأعيشها ومن بعدها لن أهتم لسماع صوت الذين يندبون حظهم في هذه الحياة، او يصرخون معلنين انتصاراتهم عليها.


كل ما أثار قلمي هنا هو ذلك الهواء البارد والجاف الذي استمر لافحاً خدودي حتى بدأت تتشقق، مما جعل الألم يرافق ابتسامتي التي تمتد لتغطي كامل وجهي، أرفض الاستكانة للألم، وأرغب بالضحك حتى لو أنعدمت الأسباب، وسأستمر بالضحك كطفل لم يتجاوز سنينه الأولى ، !!!
ـــــ !!! سأضحك لأني أحب تفاهتي !!! ــــــ


No comments: