Sunday, August 07, 2005

- دمشق الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ....

ليس لدي ما أكتبه و لكني أشعر بأسى شديد ولا أجد مهرباً سوى الكتابة...

وأنا لا أحاول أن أجد حلاً لما أنا فيه بقدر ما أحاول البحث عن سبب ما أشعر به فربما بذلك يكون الحل...

ويبدو أن فكرة "أندريه جيد " تسيطر علي :"إن الألم صناعة إنسانية بحتة وهو غير موجود في الطبيعة ".

فكيف لنا أن نوصل هذه الفكرة إلى الأخريين أو كيف نجعلهم يدركون ذلك .

كنت أود أن أقول لها ذلك ،ولكنني تذكرت أن الحديث عن الآلام يولد بداخلنا الآلام ذاتها أو يعيد الألم إلينا من مخبأه في الذاكرة.. وهنا توقفت عن الكلام.

ولكني أشعر الآن أني أخطأت أو أشعر بعجزي بشكل ما ...

وهذا ما جعل الأسى يسيطر علي ...

فكيف لنا أن نصبح أحرار بما نريد أو أن نتحرر مما هو مطلوب منا !!؟؟

وأنا بشكل ما أعرف أننا جزء من هذا الموجود حولنا وذلك يعني الالتزام بحرية مقيدة بالآخرين (كيف نسميها حرية؟)..

وإن خروجاً من هذا الإطار يتطلب جهداً كبيراً ... واستعداد دائم للمواجهة وفي كل اللحظات .. وبالتالي يجب أن نزود أنفسنا بثقة خاصة وأن نكون على علم ودراية لكل ما قد يترتب عن هذا الأمــر

No comments: